لو كان لدينا مجلس وطني منتخب ذو صلاحيات ؟!


تم النشر في 2015-03-03 19:04:17


لو كان لدينا مجلس وطني منتخب ذو صلاحيات ؟!

لو كان لدينا مجلس وطني منتخب ذو صلاحيات تشريعية ورقابية لما رأينا جريمة مثل جريمة اعتقال ثلاث إماراتيات ؟

 

تمر علينا الذكرى الرابعة لعريضة 3 مارس التي رفعها مجموعة من المثقفين والأكاديميين لرئيس الدولة يطالبون فيها بمنح المجلس الوطني الاتحادي صلاحيات تشريعية ورقابية مع انتخاب لكامل أعضاء المجلس من قبل الشعب مع فصل للسلطات الثلاث ، مر على هذه العريضة اربع سنوات شهدنا خلالها رد مروع وقمعي من خلال الذراع الأمني على من رفع العريضة ومن شارك فيها ، اعتقالات وتحقيقات وعزل من وظائف إلى آخره من الانتهاكات مورست ضد من وقع وشارك في العريضة مع هجوم إعلامي وتشويه وتخوين لأصحابها ، قد يتسائل البعض لماذا كل هذا ؟!

 

هذه الهجمة الأمنية بعد عريضة الثالث من مارس جاءت لأن ماورد في العريضة سيحد من الصلاحيات المطلقة وسيجعل للشعب عين على كل ماتقوم به المؤسسات في الدولة سواء كانت مؤسسات أمنية أو سياسية أو مالية أو خدمية ، فلو استجابت الحكومة لعريضة الثالث من مارس لما رأينا السجون السرية التي يمارس فيها التعذيب بكل أنواعه البشعة ولما رأينا تسلط جهاز الأمن على كل مفاصل الحياة عبر الموافقات الأمنية ولما رأينا مواطنين تسحب جنسياتهم بلا سبب ولا ذنب ، ولما رأينا محاكمات هزلية يحاكم فيها خيرة شباب الإمارات ويقضون زهرة شبابهم خلف قضبان الظلم والانتهاكات مستمرة في حقهم ، ولما رأينا تجاوز جهاز الأمن للقوانين المحلية والدولية باعتقال انتقامي لشقيقات المعتقل د. عيسى السويدي ، ولما رأينا قانون الإرهاب الذي أوجد لضرب كل من يدافع عن حقوق الإنسان ، ولما رأينا قائمة الإرهاب التي خلطت الجمعيات المعتدلة في العالم مع التنظيمات الإرهابية لضرب الجمعيات المعتدلة في الأساس ، ولما رأينا قانون الجرائم الالكترونية الذي حوكم به أسامة النجار لأنه دافع عن والده وحوكم به وليد وخليفة لأنهم غردوا بالدعاء للمعتقلين .

 

لو كان لدينا مجلس وطني منتخب لما رأينا جهاز الأمن يجند المرتزقة كي يتطاولوا على الأعراض بعد ذلك يحميهم من المحاسبة القانونية ، ولما رأينا القضاء بيد السلطة التنفيذية تفعل به ماتشاء!

 

لو كان لدينا مجلس وطني منتخب لما رأينا أموالنا تصرف على الانقلابات وسفك دماء المسلمين في مصر وليبيا ومالي وغيرها من بلاد العرب والمسلمين ، باختصار لو كان لدينا مجلس وطني منتخب ذو صلاحيات لأمتلكنا القرار !

 

هذا الكلمات ليست مقال ولكنها أفكار تركتُ لها المجال تسبح في الخيال كي تعيش وتتخيل كيف سنصير لو امتلكنا كشعب القرار في ظل مؤسسات رسمية تحترم الإنسان والقانون ..

لاتحرم نفسك حرية التخيل في عالم الأفكار فقط فكر لو كان لدينا مجلس وطني منتخب ذو صلاحيات تشريعية ورقابية يمثلك ويمثل الشعب ماذا يمكن أن يكون !


 تويتر